عمليات اعادة التوجيه Redirect المخادعة ماهي؟ - بلوجر بالعربي
1325613721223213723291686435002563864256
الرئيسية/المقالات/

عمليات إعادة التوجية المخادعة
عمليات إعادة التوجية المخادعة Redirection هي باختصار تضليل الزائر عن طريق إعاده توجيهُ الي روابط مختلفة URLS عن تلك الروابط التي يتصفحها او يطلبها. ويتم استخدام طرق الطرق المخادعة في عمليات التوجيه لعدد من الاهداف الغرض من التلاعب بنظام ترتيب نتائج البحث علي جوجل او لأغراض تسويقية او ربحية مختلفة.

حيث يستخدم الاشخاص تلك الطرق المخادعة من عمليات التوجيه عدة طرق لتضليل روبوتات البحث من اجل الظهور علي نتائج البحث عن طريق اظهار محتوي مختلف تماما عن ذلك الذي يظهر لعناكب البحث. حيث يعتبر انتهاك لارشادات محتوي مشرفي المواقع عرض صفحة للزائر مختلفة عن تلك التي تظهر لعناكب او برامج الزحف بغرض تضليل المستخدمين ونظام ترتيب نتائج البحث.

حيث انه وبتنفيذك لمثل هذه الطرق المخادعة من عمليات اعاده التوجيه تقوم العناكب بارشفة المحتوي المتواجد علي الصفحة قبل اعادة التوجيه مما يؤدي للتلاعب بنتائج البحث والزائر معاً حيث يظهر للزوار محتوي غير الذي يبحثون عنه وغير مرغوب فيه. ويتم نقل الزوار للروابط المعاد توجيه الموقع اليها والذي لربما ينقل الزائر لمكان اخر لم يكن يتوقع زيارته او رؤيته.

امثلة لعمليات اعادة التوجيه المخادعة للزوار

  • عرض محتوي علي محركات البحث وعندما يدخل الزائر عليه ينقله لمحتوي اخر غير الذي كان يبحث عنه ومختلف تماماً عن المحتوي الاصلي المعروض لعناكب البحث.
عمليات إعادة التوجية المخادعة
  • عرض صفحة للزوار الذين يتصفحون الموقع من الكمبيوتر مختلفة عن تلك التي تظهر للزوار الذين يتصفحون الموقع من الموبايل.

عمليات اعادة التوجيه المسموح بإستخدامها

يسمح لاصحاب المواقع باستخدام الاكواد البرمجيه مثل جافا اسكربت مثلا لاعادة توجيه الزوار للتسجيل مثلا داخل الموقع، فالهدف من هذا الامر هو توجيه المستخدمين لاجراء امر ما وهو التسجيل ولكن بشرط ان يظل الزائر داخل الموقع دون تضليله او عرضه محتوي غير الذي كان يرغب في رؤيته.

وتذكر دائماً ان عمليات اعادة التوجيه 301 هي الافضل لك دائما وخاصة عند نقل موقعك من منصة الي منصة اخري مثلا من بلوجر الي وردبريس او العكس او عند تحويل روابط غير موجودة 404 الي روابط صالحة علي موقعك.


  • لا يوجد احدث
  • السابق